الرئيسية | اخبار العراق | الاوضاع الامنية في العراق خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية

الاوضاع الامنية في العراق خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية

عدد المشاهدات : 477
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الاوضاع الامنية في العراق خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية

وكالة المدينة نيوز/


 

 

استشهد مدنيين وجرح ثالث في 3 هجمات باسلحة نارية بعضها كاتم للصوت في مناطق متفرقة ببغداد اليوم.

  وقالت الشرطة ان اثنين من المدنيين قتلا وجرح ثالث في هجوم مسلح على مكتب للدلالية في منطقة سبع البور شمال غربي بغداد.

وقتل مدني باطلاق نار من اسلحة كاتمة للصوت في الشارع التجاري بمنطقة السيدية جنوب غربي بغداد.

 كما مدني اخر باطلاق نار من اسلحة كاتمة للصوت في تقاطع الالعاب بمنطقة السيدية ايضا

 واعلن مصدر امني ان  سيارة تعود لعقيد في قوات حرس الاقليم /البيشمركة/ انفجرت اليوم في مدينة اربيل في اقليم كردستان العراق المستقرة امنيا  وقال ان الانفجار وقع  اليوم حين كانت السيارة في منطقة كسنزان في اربيل  وان المعلومات الاولية تشير الى انفجار عبوة لاصقة وضعت في سيارة العقيد  ولم تعرف الخسائر الناجمة

وفي تكريت شمال العراق قتل جندي وأصيب ثلاثة اخرون اليوم بانفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في قضاء بيجي شمال تكريت اليوم . وقالت الشرطة ان عبوة ناسفة انفجرت على دورية للجيش في احدى مناطق قضاء بيجي، شمال تكريت مما اسفر مقتل جندي وإصابة ثلاثة اخرين من افراد الدورية بجروح خطيرة

وفي تطور اخر اعلن مصدر امني عن مقتل 2 من شرطة الحدود بنيران مجهولة المصدرمن الجانب السوري في منطقة تبعد /80/ كم من منفذ الوليد الحدودي غرب الانبار مساء امس، ولم يذكر المصدر ان كانت النيران مصدرها الجيش النظامي السوري او الجيش السوري الحر لكنه اشار الى ان الجهات المعنية تحقق حاليا بملابسات الحادث"من دون اعطاء تفاصيل اخرى.

 

وكان اعلن مصدر عسكري في محافظة الانبار اعلن ان الهجوم الذي شنه مسلحون على قافلة تنقل عددا من افراد الجيش السوري النظامي غربي الانبار ادى الى مقتل خمسة جنود عراقيين و31 جنديا سوريا واصابة 7 جنود عراقيين و14 سوريا .

وقال  ان جنودا سوريين من الجيش النظامي بعد فرارهم من مدينة اليعربية السورية الى منفذ ربيعة الحدودي في نينوى طالبوا بارجاعهم الى سوريا ولخطورة ارجاعهم عن طريق منفذ ربيعة تقرر ان يتم ارجاعهم عن طريق منفذ الوليد الحدودي في محافظة الانبار

واضاف ان القافلة التي تنقل الجنود تعرضت الى هجوم من قبل مسلحين مجهولين في منطقة عكاشات بين القائم وقضاء الرطبة اسفرت عن مقتل 31 منهم وخمسة جنود عراقيين واصابة 7 عراقيين من المكلفين بحمايتهم و14 من الجنود السوريين .

 واوضح ان هناك تنسيقا بين الجماعات المسلحة التي نفذت الهجوم داخل الاراضي العراقية والجيش الحر  وكان مسلحون مجهولون هاجموا غربي الانبار امس عجلات تابعة للجيش العراقي

كانت تنقل 4 من جرحى القوات السورية النظامية الذين اصيبوا خلال المعارك التي وقعت على منفذ اليعربية السوري المقابل لمنفذ ربيعة العراقي بمحافظة نينوى امس الاول وهم في طريقهم الى منفذ الوليد الحدودي بالانبار لتسليمهم الى السلطات السورية عند معبر التنف السوري.

وافاد مصدر في شرطة الرطبة ان الهجوم اسفر عن احراق احدى العجلات وسقوط ضحايا من دون ان يحدد ان كانوا من الجرحى السوريين او من الجيش العراقي ، لكنه قال ان المهاجمين لاذوا بالفرار.

واشار الى ان الحادث وقع على طريق عكاشات ـ القائم ، من دون ان يدلي بمزيد من التفاصيل.

وكانت قوات المعارضة السورية سيطرت امس الاول على منفذ اليعربية بعد معارك مع القوات السورية النظامية.

واعلنت وزارة الدفاع العراقية ان عددا من جنود الجيش النظامي السوري الجرحى لجأ الى العراق وقد ادخلوا الى مستشفيات بمحافظة نينوى لغرض العلاج ، مؤكدا عدم تدخلها في المعارك التي دارت في ذلك المعبر الذي اصبح الان بيد الجبش السوري الحر.

 

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

قيّم هذا المقال

0